00902122226161
info@merhabaturkiye.net

يلبي سوق الائتمان في تركيا حاجة المستثمرين في تمويل مشروعاتهم بسهولة ويسر. يتكون سوق الائتمان من بنوك ومعاملات تخصيم والتأجير التمويلي وشركات التأمين. يوجد ثلاثة أنواع من البنوك في تركيا: وهي؛ بنوك الودائع وبنوك التنمية\الاستثمار وبنوك المشاركة.

 

وقد أصبح النظام المصرفي في تركيا في الوقت الحاضر مثالاً يحتذى به أمام النظام المصرفي العالمى فيما يتعلق بالتشغيل، مقدمة دعمًا أو تمويلاً ماليًا لجميع أنواع المشروعات.

 

ويوجد ممارسات أخرى متعلقة بالنشاط التجاري ألا وهي التخصيم. ويقوم ما يسمى بالمُدين فعليًا بشراء الالتزامات وتحمل مخاطر الدفع. وهناك طريقة تمويل أخرى، ألا وهي التأجير التمويلي وهو منتج مالي يستخدم في إطار قانون التأجير التمويلي رقم 3226 لعام 1985. ويمكن تطبيق التأجير التمويلي في تركيا بأشكال مختلفة؛ التأجير المحلي والتأجير عبر الحدود وأسلوب البيع وإعادة التأجير والتأجير من أجل المبيعات.

 

بالإضافة إلى ما تقوم به البنوك التركية من تمويل المشروعات، فإن بنوك التنمية الدولية، مثل البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) والبنك الأوروبي للاستثمار (EIB) ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) يقومون أيضًا بتمويل الكثير من المشروعات في تركيا.

المزيد من الخدمات

0 تعليقات

أترك تعليق