00902122226161
info@merhabaturkiye.net

الهاتف و الفاكس
أذا كنت في إسطنبول الأوروبية و أردت الاتصال برقم في إسطنبول الآسيوية فعليك طلب 0 متبوع ب 216. أما أذا كنت في إسطنبول الآسيوية وأردت الاتصال برقم في اسطنبول الاوروبية فعليك استخدام 212. لا تستخدم البادئة (أي، لا تستخدم ال 0 أو 212/6) إذا كنت تتصل برقم في نفس الجانب.
رمز البلد (90)
 اسطنبول الأوروبية (212)
 اسطنبول الآسيوية (216)
 رمز لإجراء مكالمة بين المدن (0+ كود المحلية)
 رمز الوصول الدولي (00)
 دليل الاستعلامات (118)
 المشغل الدولي (115)
Türk Telekom (www.telekom.gov.tr) تحتكر خدمات الهاتف الثابت، وتوفر خدمة فعالة أذا كانت غالية. يمكن الإتصال داخل وخراج مباشرة دون صعوبة تذكر، أذا أردت الاتصال محليا من الأفضل  أن تبحث عن كبائن التي تضع علامة kontörlü telefon (عداد هاتف)، بعد انتهاء المكالمة سوف يقوم صاحب الهاتف بقراءة العداد ثم يحاسبك وفقا لذلك. السعر للمكالمة المحلية يعتمد على التكلفة التي يضعاها صاحب الهاتف kontör (لوحدة).  تقع الهواتف العامة خارج PTTs، في معظم المباني الكبيرة و الساحات العامة و محطات القطارات والقوارب. سوف تحتاج لشراء بطاقة هاتف لتستخدمها ( أنظر ما يلي).

الفاكس
معظم PTTs سوف ترسل وتستقبل الفاكسات لك.
الهواتف المحمولة
بث المحمول في إسطنبول جيد جدا و السكان المحليين أعتنقوا هذه التكنولوجيا بحماس تام. جميع أرقام المحمول تبدأ بأربعة أرقام أولها 05. أذا أردت استخدام الهاتف الثابت هنا يجب أن تعلم أن تركيا تستخدم شبكة مشغلة 900Mhz أو 1800Mhz. أغلب المحمول قد يتصل بشبكات Turkcell (www.turkcell.com.tr), أو Telsim (www.telsim.com.tr) أو Avea (www.avea.com.tr) . أذا أردت شراء البطاقة المدفوعة مسبقا (hażr kart) في فترة أقامتك، نقترح عليك أختيار أحدى هذه الشركات الكبيرة. لشراء بطاقة محمول سوف تحتاج إلى إظهار جواز سفرك للبائع و تعبئة نموذج الطلب. ثم يرسلها البائع للشركة المزودة لتقوم بتفعيل حسابك.
بطاقات الهاتف
هناك نوعان من بطاقات الهاتف (telefon kartı): النوع العادي المرن (manyetik kart) أو الذكي ‘smart kart’. السعر تقريبا متساوي وكلاهما متواجد في محلات الهاتف أو المراكز. لاستخدام هذه البطاقات عليك طلب الرقم المحلي المجاني، أدخل رقم PIN الخاص بك الموجود على البطاقة ثم أتصل برقم الذي تريده. بطاقات الهاتف متوفرة بكثافة وعادة ما تأتي على شكل فئات 50- kontör (3.75 ل ت)، 100- kontör (7.50 ل ت). 200- kontör ( 15 ل ت ) و 350 – kontör ( 19 ل ت). سوف تحتاج بطاقة 350- kontör للاتصال دوليا. لا تستطيع استخدام هذه البطاقة  على المحمول. الأسعار المخفضة للمكالمات الدولية هي في الواقع من 10 م حتى 9 ص و طوال يوم الأحد.

 

 

المزيد من الخدمات

0 تعليقات

أترك تعليق