00902122226161
info@merhabaturkiye.net

التقويم الرسمي التركي ميلادي (غربي). الجمعة يوم العطلة للمسلمين، ولكنها  ليست عطلة رسمية. ويوم العطلة العلماني هو يوم الأحد.

العطلات الدينية
الأعياد الدينية هما عيدين رسميين ( عيد الفطر و عيد الأضحى)، ويتم الاحتفال بهم وفقا للتقويم الهجري القمري الإسلامي. وبما أن السنة القمرية أقصر من التقويم الغربي ب 11 يوم، فأن الأعياد الإسلامية تأتي 11 يوم أبكر في كل سنة. تبدأ الأيام الإسلامية مع غروب الشمس. وبالتالي فأن عطلة يوم الجمعة تبدأ يوم الخميس عند غروب الشمس حتى غروب شمس يوم الجمعة. وللأعياد الدينية والمدنية الهامة هناك أيضا نصف يوم إجازة للتجهيز يسمى arife، وقبيل بداية العيد تغلق المحلات التجارية والمكاتب قرابة الظهيرة، ويبدأ العيد عند غروب الشمس.
تتوقف الأعمال اليومية في إسطنبول خلال الأعياد الدينية، وتمتلئ الطرقات والرحلات بالسكان المحللين الذين يهربون إلى الساحل أو الجبال. قد تكون الفنادق والرحلات مزدحمة بالناس القادمين من الأجزاء الأخرى من تركيا والشرق الأوسط الذين قرروا الهروب إلى إسطنبول.
رمضان  RAMAZAN
خلال شهر رمضان المبارك، المسلم الحق لا يدع شيء يمر في جوفه خلال النهار: لا أكل أو شراب أو دخان. ويفطرون عادةً على معجنات تركية (خبز). Lavish iftar (الإفطار) ويعد طعام الإفطار وقد يمتد إلى منتصف الليل.  وقبل الفجر يقوم المسحرون بالتنبيه في جميع أنحاء المدينة لإيقاظ المسلمين حتى يتمكنوا من تناول طعام السحور قبل شروق الشمس.
على الرغم من صيام العديد من الإسطنبوليين إلا أن المطاعم والمقاهي تبقى فاتحة حتى تخدم الغير مسلمين والمحليين. أنه من الأدب عدم التباهي بالتدخين والأكل والشرب والسكر في المناطق العامة خلال رمضان. يبدأ شهر رمضان في 2 سبتمبر 2008 و22 أغسطس 2009. يوم السابع والعشرين من رمضان هي Kadir Gecesi (ليلة القدر) يوم تنزل القرآن وعين محمدۖۖ رسول الله.
أنظر أيضا مربع رمضان في المضمار ص 57.
عيد الفطر ŞEKER BAYRAMI
هذا العيد مدته ثلاثة أيام بعد نهاية رمضان. ŞEKER (شيكر) هو السكر أو الحلوى. خلال هذا العيد يقوم الأطفال بذهاب تقليديا من منزل إلى منزل لأكل الحلوى، ويقوم المسلمون بتبادل بطاقات المعايدة والاتصالات الاجتماعية، ويستمتع الجميع بشرب الكثير من الشاي في النهار بعد انقضاء رمضان. العيد عطلة قومية عندها تغلق البنوك والمكاتب، وتكون الفنادق والباصات والقطارات والطائرات محجوزة بكثافة.
عيد الأضحى KURBAN BAYRAMI
هذا العيد هو أهم عطلة دينية في السنة. ويعني عيد التضحية، وهو عبارة عن أربعة أيام لإحياء ذكرى شبه تضحية إبراهيم عليه السلام بأبنه على جبل المروة (التكوين 22، القرآن سورة 37). وبعد الصلاة مباشرة في اليوم الأول من عيد الأضحى، يقوم رب الأسرة بذبح شاة. وتُحضر الوليمة، والكثير من اللحم يوزع على الفقراء، تقريبا كل شيء مغلق بما في ذلك البنوك، وتكون المواصلات العامة مزدحمة بالعائلات المتجهة إلى منازل أجدادهم الكائنة عادةً في الريف.
العطلات العلمانية
تغلق البنوك والمكاتب والخدمات الحكومية لليوم في خمس عطلات علمانية في السنة. وهي رأس السنة الميلادية (1 يانير)، ويوم السيادة الوطنية ويوم الطفل (23 أبريل) يوم الشباب والرياضة (19 مايو)، ويوم النصر (30 أغسطس) ويوم الجمهورية (29 أكتوبر)

المزيد من الخدمات

0 تعليقات

أترك تعليق