00902122226161
info@merhabaturkiye.net

الصحة
الطعام والماء
المسافرين في تركيا يعانون حد ما من الإسهال، ومن الممكن أنت تصاب بنوبة في إسطنبول، خصوصا أذا أكلت من طعام الشوارع

احتياطات الغذاء
في lokantas أختر الأطباق التي تبدوا طازجة وساخنة بما فيه الكفاية. أحذر من منتجات الحليب والأطباق التي تحتوي على حليب التي لم تبرد بشكل صحيح. أذا كنت ترغب بحلوى الأرز (sütlaç) أو نواع من الأطباق من هذا القبيل مع الحليب فيها، أختر المحل الذي لديه الكثير منها في إطار، وهذا يعني أنها حديثة الصنع. بشكل عام، أختر الأشياء من الأواني والصواني وغيرها المليئة إلى حد ما بدلا من الشبه فارغة. تناول بعض اللبن الطازج كل يوم يساعدك في الحفاظ على جهازك الهضمي بحالة جيدة.
احتياطات الشراب
ماء الحنفية في إسطنبول مكلور، ولكن لا تزال غير مضمونة أنها أمنة ( معظم السكان المحليين لا يشربون منها). تباع مياه الينابيع في كل مكان على شكل زجاجات بلاستيكية من فأت 0.33 لتر و 1.5 لتر و 3 لتر وبشكل رخيص جدا.
الأمراض
التسمم الغذائي وإسهال المسافرين
 عوارض التسمم الغذائي هي صداع و الغثيان و / أو آلام المعدة والإسهال والحمى والقشعريرة. إذا أٌصبت بالتسمم الغذائي أذهب للفراش وأبقى دافئاً، وأشرب الكثير من السوائل؛ يفضل الشاي الساخن مع السكر أو الحليب. شاي البابونج قد يساعد في تخفيف اضطرابات المعدة.
أن الأشياء البسيطة مثل تغير الماء أو الغذاء أو المناخ قد تسبب نوبات خفيفة من الإسهال، ولكن القليل من نوبات الهرع الى المرحاض مع عدم وجود أعراض أخرى لا تعد مؤشر على وجود مشكلة كبيرة. أن الجفاف المصاحب للإسهال الخطر الرئيسي وبخاصة للأطفال وكبار السن، كما أن الجفاف يحدث بسرعة كبيرة.
يمكن استخدام أدوية  شلل-الأمعاء مثل وبيراميد أو ديفينوكسيلات للحد من الأعراض، على الرغم من أن هذه الأدوية لا تشفي المرض، ولكنها تستخدم أذا ليس بإمكانك الوصول الى المراحيض، على سبيل المثال أذا يجب عليك السفر. ملاحظة لا ينصح بهذه الأدوية للأطفال دون سن 12 عام.
إذا أصبت بالإسهال مع الدم أو المخاط (الزحار)، أو أي إسهال مع الحمى أو الإسهال المائي الغزير أو الإسهال المستمر ولم تتحسن في غضون 48 ساعة أو الإسهال الشديد قد تكون بحاجة الى المضادات الحيوية. هذه الأعراض تشير الى أن السبب أكثر خطورة من الإسهال وفي هذه الحالة يجب تجنب أدوية شلل-الأمعاء. وقد يكون فحص البراز ضروري لتحديد الجرثومة المسببة لهذا الإسهال، لذلك يجب البحث عن المساعدة الطبية على وجه السرعة.
أن استبدال السوائل أمر مهم، الشاي الأسود الخفيف مع القليل من السكر أو المياه الغازية أو المشروبات الغازية مسموحة بشكل مخفف وإضافة 50% من المياه المعبأة في زجاجات كلها تعتبر جيدة. تحتاج إلى شرب ما لا يقل عن نفس حجم السوائل الذي تفقده في التبرز والتقيؤ. البول هو أفضل طريقة لمعرفة كفاية كمية استبدال السوائل- أذا كنت تبول كميات صغيرة مركزة، أذا تحتاج لشرب كمية أكثر من ذلك. الحفاظ على شرب كميات قليلة معظم الوقت، وألتزم بنظام غذائي لطيف خلال فترة العلاج.
المخاطر الصحية الأخرى
الأتراك يدخنون مثل المداخن، فإذا كنت تعاني من الربو أو الحساسية ولديك صعوبة في التأقلم مع دخان السجائر، سوف تجد إسطنبول تحدياً لأن هناك أماكن قليلة جدا للهرب أليها. المطاعم والحانات الممنوع فيها التدخين غير معروفة تقريبا، يدخن سائقو سيارات الأجرة دون توقف والقليل من الفنادق التي تخصص غرف للغير مدخنين.


التطعيمات
لا تحتاج الى تطعيمات خاصة لدخول تركيا، إلا أذا كنت قادم من مناطق موبوءة أو وبائية. مع ذلك قم بمناقشة مستلزماتك مع الطبيب. ضع بعين الاعتبار مطاعيم  حمى التيفوئيد و التهاب الكبد أ و ب أذا كنت خطط السفر خارج المسرات المؤهلة في تركية؛ وتأكد أيضاً من صلاحية مطاعيم الكزاز / الدفتيريا وشلل الأطفال (التعزيز ضروري كل 10 سنوات).
ويجب تضمين مطعوم داء الكلب للذين يريدون للبقاء لفترة شهر أو أكثر في تركيا، حيث أن داء الكلب شائع هناك. كانت الكلاب المسعورة مشكلة في اسطنبول في الماضي القريب، ولكن البلدية الآن تطعم الكلاب ( العلامة الصفراء على الأذن تشير أنه مطعم) ولكن يبدوا أنه قد تم الحد من الخطر إلى حد ما.

المزيد من الخدمات

0 تعليقات

أترك تعليق