00902122226161
info@merhabaturkiye.net


. حركة السير  في اسطنبول  شديدة  الازدحام ، مواقف السيارات المجانية قليلة والسائقون قد يكونوا عدوانيين. إذا كانت لديك سيارة، نقترح عليك تركها في الفندق أو في موقف للسيارات (otopark)، واستخدم وسائل النقل العام، ربما باستثناء الرحلات خارج المدينة.
يجب على السائقين الحصول على رخصة قيادة سارية المفعول، كما يتطلب الحصول على رخصة سياقة دولية (IDP) للإقامة لمدة أكثر من ثلاثة أشهر، أو إذا كانت رخصة القيادة الخاصة بك محلية من المرجح أن يجدها ضابط الشرطة التركية غامضة. القيادة تكون على الجانب الأيمن من الطريق و الحد الأقصى للسرعة هو 50 كلم / الساعة في المناطق السكنية و 120 كلم / الساعة في الطرق السريعة.
ستجد في " Turkiye Turning ve Otomobil Kurumu " (السياحة التركية و نادي السيارات; هــ212-282 81 40; www.turing.org.tr ; oto sanayı sitesi yeni camlık caddesi 4, Levent) الرخصة و كل ما تحتاجه من معلومات لكراء سيارة أو جلب سيارتك إلى داخل تركيا بين الساعة 9 صباحا و 5 مساء  كما توفر خدمات تصليح السيارات هـ (212-278 6214).
التأجير
حتى تستأجر سيارة يجب أن لا يقل عمرك عن 21 سنة، و عام من القيادة. يتم الدفع باستعمال معظم بطاقات الائتمان وإلا ستحتاج للقيام بوديعة نقدية كبيرة. معظم سيارات التأجير تحتوي على ذراع ناقل سرعة يدوي، وحتى تحصل على ذراع ناقل أوتوماتيكي و مكيف الهواء فعليك أن تدفع أكثر.
استئجار السيارات غال نسبيا في تركيا، ويرجع ذلك جزئيا إلى الضرائب غير المباشرة الضخمة التي تدفع حتى تكون بين  490  ليرة تركي و  560 ليرة تركي، و يعتمد ذلك على نوع السيارة وسنة الصنع. أما مقاعد السلامة للأطفال فعادة ما تكون متاحة مقابل رسوم إضافية.
يتم تضمين التأمين الإلزامي تجاه الغير و KDV (ضريبة القيمة المضافة) على السعر الإجمالي . تأمين الحوادث الاختياري و الحماية ضد السرقة و التأمين ضد الحوادث الشخصية والتأمين الصحي كلها يتم توفيرها من طرف كل الشركات بتكلفة إضافية.
إذا تعرضت لأي حادث أو تسببت فيه فلا تحرك سيارتك قبل العثور على ضابط الأمن ثم اسأله عن  kaza raporo (تقرير الحادث)، قد يطلب منك الضابط الخضوع لاختبار الكحول. اتصل بالشركة التي استأجرت منها السيارة خلال 48 ساعة. قد تبطل تغطية التأمين الخاصة بك في حالة تم إثبات تعاطيك للكحول أو أي نوع من المخدرات الأخرى أو إذا تم ضبطك مسرعا أو إذا لم تقدم التقرير خلال 48 ساعة.
الوكالات المدرجة أدناه تضم العديد من بين الأكشاك المفتوحة على مدار الساعة في محطة الوصول في مطار أتاتورك الدولي.
Avis ( الخريطة ص 115؛ المكتب الرئيسي هـ 212-2465256؛ www.avis.com.tr ؛ Hilton Hotel Arcade؛ Cumhuriyet Caddes 107،( Elmadag مطار أتاتورك الدولي هــ (212-662 0852)

المزيد من الخدمات

0 تعليقات

أترك تعليق