00902122226161
info@merhabaturkiye.net

تعتبر تركيا  احدى  دول العالم الجيدة من حيث الحال الامنية واجراءات  السلامة والامان 

التمييز العنصري في تركيا
تركيا ليست متنوعة عرقيا، أما تنوعها العرقي فهو بين المجموعات الترك والاكراد و القوقازية، مع أمزجة (القديمة في بعض الأحيان) من الأعراق الآسيوية. وكانت الهجرة الحديثة إلى حد كبير من روسيا وأوروبا الشرقية. وذلك يعني أن المسافرين الذين هم آسيويون أو سود يبرزوا على أنهم مختلفون وقد يعاملوا بشكل غير مقبول نتيجتها . وكذلك التحرش، كانت هناك حوادث عنف متفرقة تجاه السود، ويزعم أنها على أيدي أفراد من قوات الشرطة.

السرقة والسطو في تركيا
السرقة ليست مشكلة كبيرة عموما والسطو (السلب) أمر نادر الحدوث نسبيا، ولكن لا تدع أمان إسطنبول النسبي يطمئنك، خذ الاحتياطات الاعتيادية. المناطق التي يجب توخي الحذر فيها وتشمل Aksaray/Laleli، أحياء المدينة الخطرة؛ البازار الكبير ( مركز نشل الجيب)، İstiklal Caddesi في بيوغلو و Galipdede Caddesi في Tünel، حيث يحدث في بعض الأحيان خطف الحقائب.

الحوادث المرورية  في تركيا
ومن الجدير بالذكر أن تركيا لديها واحد من أعلى معدلات حوادث المرور في العالم، هناك حملة سلامة ضخمة تجري حاليا ولكن لن يظهر أثار كبيرة إلا بعد مرور عدة سنوات.

الشرطة
الضباط ذوي الملابس الزرق هم جزء من القوات الوطنية المعنية بالأمن. وفي ظل الظروف العادية سوف يكون لديك القليل للتعامل معهم، وسوف يحكمون على شخصيتك من خلال مظهرك جزئيا. أذا بدوت أنيقا "لائق"، سوف يكونون على جانبك، واذا كنت غير لائق المنظر  قد لا يكونوا مفيدين لك.
أما الضباط الأخرون ذوي الملابس الزرقاء مع قبعات مدببة هم مفتشي السوق  (belediye zabıtası). لن يكون لديك تعامل كثير معهم.

سلامة المشاة
يجب عليكم التركيز اثناء عبور الشارع  والانتباة للطريق  اثناء المرور



 

 

 

المزيد من الخدمات

0 تعليقات

أترك تعليق