00902122226161
info@merhabaturkiye.net

معلومات الحصول علي تأشيرة تركيا للعرب:

  1- لدول مجلس التعاون الخليجى يستطيعون اخذ التاشيرة من مطار اتاتورك اسطنبول بعد دفع مبلغ 20 دولار

  2- لدول اليمن وسوريا والاردن ولبنان وليبيا والجزائر وتونس والمغرب  يستطيعون اخذ التاشيرة من مطار اتاتورك اسطنبول بعد دفع مبلغ 20 دولار

  3- لجمهورية مصر العربية يستطيع فوق سن 45 عام وتحت سن 20 عام اخذ التاشيرة من مطار اتاتورك بعد دفع مبلغ 20 دولار بشرط السفر عبر الخطوط الجوية التركية والهبوط في مطار اتاتورك اما دون تلك الفئة العمرية علية مراجعة القنصلية التركية

4- مواطنى العراق والصومال وموريتانيا وجزر القمر وجيبوتى عليهم مراجعة القنطلية التركية للحصول علي تاشيرة.         

ملحوظة هامة : 

 بعد الحصول علي تاشيرة سياحة الي تركيا لمدة شهر اقامة واردت تجديدها قبل انتهائها يمكن القيام بتجديدها واخذ اقامة لمدة 6 اشهر من تاريخ انتهائها بمبلغ  800 ليرة تركى  غير قابلة للتجديد مرة اخرى اى 7 شهور كحد اقصي

 

التأشيرات
في وقت البحث، يمكن للمواطنين البلدان التالية (وغيرها) دخول تركيا لمدة تصل إلى ثلاثة شهور بجواز سفر صالح فقط (دون الحاجة إلى تأشيرة): الدنمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليابان، نيوزيلندا، النرويج، السويد وسويسرا.
يمكن لمواطني البلدان التالية (وغيرها) الدخول لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر عند شراء ملصق التأشيرة عند نقطة الوصول ( أي ليس من السفارة مسبقا): أستراليا وبلجيكا وكندا واليونان وإيرلندا وإيطاليا وهولندا والبرتغال وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.
يمكن مواطني النرويج وهنغاريا والعديد من بلدان أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى دخول لمدة تصل إلى شهر واحد عند شراء ملصق التأشيرة عند نقطة الوصول.
يجب أن يكون جواز سفرك صالحا لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور، وإلا قد لا تتمكن من دخول تركيا. إذا وصلت مطار أتاتورك الدولي، توجه إلى الكشك على يسار "الجنسيات الأخرى"  في قاعة الجمارك لتحصل على تأشيرتك قبل أن تمر من الهجرة. تستطيع الدفع بالليرة التركية أو اليورو أو الدولار الأمريكي؛  مسؤولي الجمارك يصرون أحيانا على الصرف الصحيح. جهاز الصراف الآلي يصرف بالليرة التركية موجود بجانب المنضدة، ولكنه لا يعمل دائما. رسوم تتغير ولكن في وقت البحث  الاستراليين والامريكيين والبريطانيين 15 يورو و الكنديين 45 يورو.
تمديد التأشيرة
هناك تأشيرات دخول- واحد وتأشيرات دخول – متعدد. تأشيرة الدخول الواحد صالحة لمدة ثلاثة شهور من يوم الدخول، أما تأشيرة الدخول- المتعدد فهي صالحة لمدة ثلاثة شهور تنتهي خلال سنة واحدة. وتعتمد على جنسيتك، قد تكون قادر على تمديد تأشيرتك. معظم الزوار الراغبين في تمديد إقامتهم لبضعة أشهر يتجنبوا البيروقراطية المملة عن طريق الذهاب إلى اليونان (سالونيك أو رودس) ثم العودة إلى تركيا في اليوم التالي والحصول على تأشيرة جديد لمدة ثلاثة شهور على جوازات سفرهم. راجع موقع وزارة الشؤون الخارجية (www.mfa.gov.tr​​) للحصول على أحدث المعلومات.

المزيد من الخدمات

0 تعليقات

أترك تعليق