00902122226161
info@merhabaturkiye.net
 
                                                                              
 
زرع الشعر

sac ekimi1على مر التاريخ البشري اهتمت الكثير من الحضارات  بمنح  شعر الأنسان العديد من الصفات الأيجابية مثل القوة والجمال. أما الصلع أو انعدام الشعر فكان دائما يوحي برمز سلبي. ونجد أنه في زمن الأمبراطورية الرومانية القديمة أن قص الشعر كان عقوبة قانونية. و في المراحل المبكرة من الديانة المسيحية، كان يقص شعر الرهبان لجعلهم يبدون أقل جاذبية من الناحية الجنسية. و يظهر جليلا على مدى التاريخ انه كان للشعر دور مهم جدا في المكانة الاجتماعية والسلطة.
و في يومنا الحالي ونتيجة لتساقط الشعر و خصوصا عند الرجال أصبح الكثير من الرجال يتقدمون الى تلقي المساعدة الطبية. لهذا السبب ازداد الطلب على عيادات  زرع الشعر. و بفضل التكنولوجيات الجديدة الناشئة، أصبح من الممكن استرجاع  الشعر المتساقط  من جديد في مدة زمنية أقل، ونفقات مالية أقل و ألم أقل. و بفضل النتائج الطبيعية الناجحة في زراعة الشعر ، حتى الأشخاص الذين كانوا ينظرون نظرة سلبية الى زراعة الشعر أصبحوا يتقدمون الى اجراء عمليات زرع الشعر هذه.
ان عمليات  زرع الشعر تطبيق دقيق و حساس ويجب أن تؤخذ عمليات نقل الشعر بشكل جدي و ينبغي أن تجرى من قبل كادر طبي متمكن و ذو خبرة. أن عمليات زرع الشعر ليست بسيطة  و لا يجب الاستهانة بها و نتائجها غير قابلة للاسترجاع, وكذلك فان الترميم ما بعد العملية صعب. و حاليا و في ضوء التقدم التكنولوجي أصبح يستعان بتقنية الليزر, و ذلك لفتح ثقوب ملمترية دقيقة جداً من دون الحاق اي ضرر بفروة الرأس 

LiPOSUCTiON عملية شطف الدهون : هي عملية سحب الدهون الموضعية.وتستخدم للتخلص من التراكمات الدهنية الموضعية التي تبقى على الرغم من إنقاص الوزن مثل الدهون في منطقة الذقن و الكتفين و الخصر و البطن و الوركين و الكاحلين و الساعدين. و شفط الدهون التقليدي لا يعالج الارتخاءات في الجلد, و لكن بواسطة التكنولوجيا الجديدة و بمساعدة الليزر يتم شد الجلد عند شفط الدهون. و هكذا و في وقت اقصر و بتأثيرات جانبية اقل يمكن الحصول على نتائج اسرع. تتم  معالجة بعض الدهون الزائدة الماخوذة بالاساليب التقليدية و نقلها الى المناطق المحتاجة التي فقدت بعضاً من حجمها . تؤخذ هذه الدهون من المناطق التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون مثل الؤخرة و الثدي , ثم يتم نقلها و تخصيب  الخلاية الدهنية الجذعية  بواسطة اجهزة خاصة الى مناطق تحتاج اليها , وبهذا يتم الحصول على نتائج دائمة و مؤثرة .
يتم إجراء  عملية شفط الدهون  باستخدام تقنيات  مختلفة . و من التقنيات المعروفة و الاكثر شيوعا ما يلي:
التقنية الجافة , التقنية الرطبة, تقنية النفخ (الورم) , شفط الدهون بالموجات الفوق الصوتية, شفط الدهون الإنتقائي، شفط الدهون بمساعدة الليزر, و شفط الدهون بالطاقة.

 

breastتكبير الثدي ,تستخدم في عملية تكبير الثدي هياكل او بروتيزات طبقتها الخارجية مكونة من انواع خاصة من السيليكون و في داخلها سائل هلامي او معبئة بالسيروم.تطبق هذه العملية عادة في الحالات الوراثية التي تكون فيها حجم الثدي صغيرا,و بالرغم من  ان هذه العملية تجري في جميع الاعمار لكن العمر الانسب لها هو 20-25.بعد الحالات التي يتقلص فيها  حجم الثدي مثل فترة الحمل,جراحة سرطان الثدي,فقدان الوزن المفاجئ تستخدم هياكل وبروتيزات و حشوات السيليكون المعبئة بالهيالين و السيروم لاعادة الشكل و الحجم و القياسات المرغوبة بها.و ينبغي ان يكون الثدي الاصطناعي او البروتيز مناسبا مع عرض الكتفين و الطول و الوزن و ان يكون منسجما مع سمك و وضع نسيج الثدي.

 تستغرق العملية حوالي ساعتين   , اما فترة ما بعد العملية تعتمد على طريقة اجرائها، على سبيل المثال اذا زرعت الحشوة او الامبلانت تحت نسيج الثدي يكون الالم خفيفا ً جدا اما اذا زرعت الحشوة تحت العضلات فينتج عنها و بشكل طبيعي آلام تستمر لمدة 2-3 اسابيع. و يمكن تصريف المريض و اخراجه من المشفى في اليوم الاول بعد العملية الجراحية, ولكن يجب الابتعاد عن ممارسة الرياضة و الحركات الثقيلة المجهدة لفترة لا تقل عن شهر.عدا ذلك يمكن ممارسة الانشطة مثل قيادة السيارة و ركوب الطائرة بعد اليوم الاول من  العملية الجراحية.و بسبب استخدام الغرز (الخيوط) و المواد القابلة للانصهار في خياطة الجلد لا يتطلب اي اجراء اخر كانتزاع الغرز.

تجميل الانف

rhinoplastyالرينوبلاستي(تجميل الانف) تجرى هذه العملية لتجميل الانف و تحسين شكل الانف, و هي عملية تعطي للانف الشكل المناسب. الهدف من هذه العملية الجراحية تجميل شكل (انحرافات وحجم) الانف.
 اذا كنتم تعانون من مشاكل في شكل الانف,و اذا كان تجميله سيجعلكم تشعرون  بشكل افضل و تكونوا اكثر سعادة و ستعزز من ثقتكم بانفسكم ,فقد تكونون مرشحين لهذه العملية الجراحية. اذا كان حجم انفكم كبيرا جدا  او صغيرا  او اذا كانت ذروة الانف متدلية او عريضة ؟ عند النظر  اليه من الامام, و تجده واسعا او عريضا اكثر من الطبيعي او اذا كان منحرفا الى احد الجوانب ؟ اذا كان غير متجانس في التناظر او كانت هناك مشاكل في فتحات الانف ؟ او كنتم تعانون من صعوبة التنفس, او اذا كان انفكم متدليا و يتهدل نحو الاسفل و خاصة عندما تتكلمون او تضحكون , فإن عملية الرينوبلاستي(تجميل الانف)هي الحل الامثل لكم.
الهدف من عملية التجميل للانف في يومنا هذا هو: اعطاء الأنف الشكل الأقرب من الشكل الطبيعي بحيث يكون منسجما مع الوجه و خطوطه الجمالية. و بواسطة استخدامنا لأدوات العمليات الحساسة و الدقيقة و استخدامنا طرق ألطف في العملية  جعلنا من الانتفاخات و احمرار منطقة تحت العينين حالات تظهر بشكل نادر جدا.

 

عملية تجميل البطن

اذا كان جلدكم في منطقة البطن مرتخيا ً و يحتوي على دهون زائدة او متهدلة نتيجة السمن و النحافة المتكررة ,فهذا يعني انكم مرشحين لعملية شد البطن. التهدلات و الارتخاءات الموجودة في منطقة البطن نتيجة السمن و النحافة المتكررة او نتيجة الحمل حالة شائعة. تفيد عملية (شد البطن) او ابدومينوبلاستي في تصحيح و تجميل شكل البطن الناتج عن فقدان الجلد لمرونته و ضعف انسجة جدار البطن. و من المقرر ان يترك آثار شق العملية تحت خط الملابس الداخلية( بحيث تستقر عليها). تستغرق العملية حوالي ساعتين , و يتم استأصال الجلد الزائد و انسجة ما تحت الجلد و في نفس الوقت يتم تقوية و تعزيز جدار البطن.
من هم الاشخاص المرشحين لعملية تجميل البطن؟

  • عدم تحسن الجلد المترهل من البطن رغم الحمية الغذائية و ممارسة الرياضة.
  • مفيد للغاية  للنساء اللواتي انجبن كثيرا و تشكلت انشقاقات و ترهلات في منطقة البطن , و عند النساء اللواتي ضعفت عضلات بطنهن .

مدة الشفاء  ؛

يتطلب لبس الحزام لمدة 20 يوم . وبالاستطاعة العودة الى الانشطة الشاقة بعد 4-6 اسابيع. و اذا كان في الامكان ممارسة الرياضة و اتباع الحمية الغذائية بانتظام  سوف يدوم التحسن لزمن طويل.

facelift1 بفضل التطور التكنولوجي أصبح من الممكن أجراء عملية شد الوجه بشكل اسهل و بدون الم. بواسطة عملية شد الوجه نتخلص من التهدلات و التجاعيد, ويبدو الشخص اكثر شبابا او اصغر سنا بحوالي 5 الى 10سنوات.
مع مرور الزمن, و بتأثير الجاذبية الارضية و الاستعمالالمفرط للملامح يتهدل الجلد و تتشكل التجاعيد في الوجه. و بواسطة عملية شد الوجه يتم التخلص من التهدلات و التجاعيد.فيبدو الشخص اصغر من سنه او اكثر شبابا بحوالي 5 الى 10 سنوات.
تقوم عملية شد الوجه بإزالة التهدلات و التجاعيد و الارتخاءات المتشكلة على الجلد. اي انها عملية تجعل الوجه يستعيد جماله وشبوبيته.فبتقدم السن و تحت تأثير الجاذبية الارضية تتشكل التهدلات و تتشكل طبقات و خطوط في منطقة العنق. و الحل الانسب لجميع هذه المشاكل هي عملية شد الوجه.و عندما تجرى العملية بايدي مختصين ماهرين تعطي نتيجة رائعة و هي عملية تجرى بواسطة التخدير الموضعي.

كيف تتم عملية شد الوجه؟

في عملية شد الوجه, يشق الجلد من امام الاذنين و خلفيهما و كذلك الجلد تحت الفك السفلي و تخرج الاقسام الزائدة المتهدلة و المرتخية .و يخاط من بعدها الجلد بعد اخراج الشحوم المتراكمة في تلك المنطقة.تكون آثار الخياطة تحت الفك و خلف الاذن على الخط الفاصل بين الشعر و الجلد بحيث ان لم يمعن في النظر اليها لا يمكن رؤيتها ويمكن ان تغطى بالمكياج بسهولة. هذه العملية لا تتسبب بالاحساس بآلام شديدة. مدة الشفاء و التعافي ما بين 10 الى 30 يوم. بعض المرضى يحتاجون الى عملية ثانية و لكن معظم المرضى لا يحتاجون الى عملية شد الوجه ثانية.

هل لعملية شد الوجه تأثيرات جانبية؟
  المشاكل التي يمكن أن تواجه المريض بعد العملية ؛ الالتهاب, آثار العملية (الندبات), التأخر في انكماش الجرح وشفائه, تجمع الدم تحت الجلد و الأهم من ذلك و لو كان في اغلب الاحيان مؤقتا الضرر بالأعصاب المسؤولة عن حركة ملامح الوجه، ولخطورة هذا الأمر يجب أن تجرى العملية من قبل أطباء متمرسين و موثوقين.

الأذن جراحة

EAR SURGERY  مشكلة(.بروز الاذن...) او ما يسمى بالمغرقة هي المشكلة الشكلية السائدة للاذن. سبب (بروز) الاذن هو اتساع  الزاوية بين الاذن و الرأس بشكل اكثر من الحالة الطبيعية.وهذا يعني ان المشكلة ليست في ازدياد حجم الاذن لا بل في الزاوية .وعادة لا تؤخذ بعين الاعتبار في فترة الأرضاع, لكن المشكلة تبدأ عندما يدخل الطفل في الحياة الاجتماعية و يبدء مصاحبة اقرانه أي حوالي سن الرابعة,و حينها يبدء بادراكها و تزداد درجة المشكلة عند ذهابه الى المدرسة حتى تصبح موضع للكآبة و الحزن له. في مرحلة التطور و التحول النفسي يكون المظهرالخارجي و الاناقة مشكلة اجتماعية كبيرة للاطفال. و يكون ذوي الآذان البارزة (المغرقة) موضع الاستهزاء بين اصدقائهم,و في هذه الحالة تؤدي الى آثار نفسية جسيمة صعبة الزوال عند الطفل.ان علاج مشكلة الاذن البارز(المغرقة) الوحيد هي الجراحة.و بسبب ما ذكر من قبل من التأثيرات النفسية يفضل اجراء العملية في مرحلة ما قبل المدرسة.  

البوتوكس

87هي عملية غير جراحية ويتم تطبيقها على التجاعيد الديناميكية في الوجه ويقلل من الخطوط بشكل بسيط وسهل للغاية ، مدة تطبيقها من 10 – 15 دقيقة وتستمر مفعولها من 4 – 6 اشهر لحين ارتخاء العضلة .ويبدأ مفعولها منذ اليوم الثالث الى السابع من اجراء التطبيق و هي سهلة وسريعة ، ولا تحتاج الى فترة شفاء مما يمكن من متابعة الاعمال اليومية بشكل طبيعي مباشرة . اعراضها الجانبية قليلة جدا اذا ما تمت تحت اشراف مختصين وايادي ماهرة ، قد يحدث نادراً احمرار خفيف في موضع الحقن ويمكن بسهولة أخفاء ذلك باستخدام بعض مساحيق التجميل .
مكان التطبيق بين الحاجبين والجبهة وحول العينين واسفل القدمين فيما يسمى ( ارجل الإوز ) ويكن استخدامها للطرف الخارجي من الحاجبين لإضفاء مظهر جذاب أكثر . بالأضافة الى ذلك يتم استخدامه ايضا في معالجة خطوط الشفة العليا والعنق .
ويستخدم البوتكوس أيضا في معالجة مشاكل التعرق في اليدين والقدمين ومنطقة تحت الإبط، كما ويستعمل أيضا لعلاج الصداع النصفي.

بالليزر الشعر إزالة

alexandrite lazer_epilasyonازالة الشعر بالليزرهي عبارة عن  حرق بصيلة الشعر والتخلص من الشعر بشكل نهائي .
وان هذه العملية فعالة حتى لأزلة الشعر الغير المرئي بمعدل  يفوق 90%   
وفي كل جلسة يتم التقدم بمستوى 40 % وتتم بشكل نهائي بعد 3 – 4 جلسات .

ما هو افضل ميزات جهاز ( الكساندرايت-أن دي) – لإزالة شعر  ؟

انه من افضل الانظمة المتطورة في هذا المجال . ان جهاز  الكسندر لإزالة الشعر يكفل عدم الشعور و الاحساس بالألم وذلك بنظام التبريد المتطور المعدل في هذا الجهاز .
بيد ان هذا الجهاز يمكن الاعتماد عليه في معالجة العديد من المشاكل الصحية الاخرى ، وهو من الاجهزة المستخدة لذوي البشرة الداكنة وفي اي فصل من فصول السنة .

ما الذي ينبغي النظر اليه من بعد تطبيق إزالة الشعر بالليزر ؟

من بعد التطبيق من المحتمل ان يظهر بعض الاحمرار الخفيف الذي سوف يزول مع مرور الوقت ، ويجب الابتعاد عن بخار الماء والادخنة لمدة 24 ساعة من تطبيق العملية ويجب ايضا عدم التعرض للشمس بشكل مباشرة لمدة 3 ايام من العملية ، واذا امكن يجب استخدام مستحضرات واقية للشمس بمعايير عالية اذا ما لزم الأمر للذهاب للخارج لأمر ضروري.

  

مركز الأتصال  522 4 444 0090

             

 

المزيد من الخدمات

0 تعليقات

أترك تعليق