00902122226161
info@merhabaturkiye.net

ترانسميد تعكس عقلية مؤسسها

تمضي الدكتورة مليكة كولاهتشي التي أنشأت ترانسميد قبل تسعة عشر عاماً على أسس الابتكار والجودة العالية ورضا الضيوف قدماً على نفس الخط مع منحنى النجاح المتزايد باطراد.

إن ترانسميد تحافظ على قوتها في المنافسة مع إدارتها المؤسسية المحترفة والتقنيات العالية التي تطورها في مجال علاجات الشعر والأخلاق المهنية التي لا تتساهل فيها وأطبائها الأخصائيين وذوي الخبرة في مجالات اختصاصهم.

اكتسبت ترانسميد شهرتها في السوق التركية كعيادة قامت بتنفيذ تقنية "الاقتطاف" وطريقة نقل وحدة البصيلة (الشريحة). وعيادة ترانسميد اليوم مؤسسة أثبتت نجاحها مع فريقها الطبي الماهر ومعدل نسبة النجاح المتزايدة واستضافة مرضى من 47 بلداً من مختلف بلدان العالم كل عام.
 

                                                                                                                                       

 

خبرة وجودة الفريق الطبي

في ترانسميد، يتم تنفيذ جميع العمليات الجراحية من قبل جراحي التجميل الخبراء. منذ تأسيسها في عام 1994 تم تنفيذ أكثر من 15.000 عملية زراعة الشعر بنجاح باهر.

يقوم الأطباء و فريق المساعدين من ذوي الخبرة والتأهيل على المستوى الدولي في عمليات زراعة الشعر يقومون بتقديم الخدمة لآلاف المرضى سنوياً مع متابعة الطرق التي أثبتت نجاحها في هذا المجال.

جراحو التجميل الذين يقدمون الخدمة الطبية لدينا تحت إدارة الدكتورة مليكة كولاهتشي الطبية:

الطبيب الجراح علي دورسون كان
الطبيب الجراح علي إمره كارادنيز

الطبيب الجراح كوكان غور

كلهم من الخبراء المشهورين وأصحاب الجوائز في مجال جراحة زراعة الشعر.

يقوم أطباؤنا بمشاركة أعمالهم الناجحة مع العالم الطبي عن طريق الحضور في المؤتمرات والاجتماعات الدولية كمحاضرين وكذلك بتحرير مقالات حول خبراتهم في الدوريات الدولية في مجال الطب. يقومون بذلك بالمساهمة علمياً في التطورات الطبية في مجالات اختصاصهم.

إجراءات عالية الجودة في زراعة الشعر

بعد تحديد طريقة زراعة الشعر الأنسب للمريض يتم إجراء العملية وفقاً لمعايير عالية بقدر كبير من العناية والاهتمام من قبل جراحي التجميل لدينا وفريق طبي من أصحاب الخبرة. للحصول على أحسن النتائج في عمليات زراعة الشعر تستخدم المعدات الطبية عالية التقنية.

البحث و التطوير من أجل نتائج أفضل وتطوير طرق العلاج الجديدة

أما في قسم البحث والتطوير لمؤسسة ترانسميد يتم البحث عن تساقط الشعر ذو النمط الذكري بمساعدة من اللجنة الاستشارية الدولية العلمية.

كانت النتيجة الأولى التي تم الحصول عليها في هذه الدراسات هو براءة اختراع "محلول ترانسميد لتخزين الطعوم" الحل الذي يزيد من نسبة عمر الشعر المزروع.

أما الدراسة الناجحة الاخرى فهي متعلقة بتطبيق مزيج من البلازما الغنية بالصفائح الدموية "بي آر بي" مع بروتين ذاتي مستمد من الصفيحات في المنطقة التي ضعف فيها الشعر.
و قد لوحظ بعد تطبيق هذا النظام المعروف باسم ريفيرسا للعلاج بالخلايا زيادة في حجم الشعر في منطقة التطبيق. تمت الدراسة المتعلقة بنظام PRP بنجاح في عام 2010 وأعلن عنها رسمياً في اجتماع الجمعية الدولية لجراحة ترميم الشعر (ISHRS) في مدينة بوسطن.

 

                                                                                         

 

الجراحون العاملون لدينا في مجال زراعة الشعر والجراحة التجميلية تحت إدارة الدكتورة مليكة كولاهتشي؛

د. علي دورسون كان
د. علي إمره كارادنيز                 
د. غوكان غور

د. أوغور ديكمن
كلهم من الخبراء المشهورين و أصحاب الجوائز في مجال جراحة زراعة الشعر.

أما الدكتورة مليكة كولاهتشي فهي من الأطباء المعدودين الذين يشاركون في اجتماعات الجمعية الدولية لجراحة ترميم الشعر وهي محاضرة في كل عام و تشارك خبراتها و معارفها مع المجتمع الطبي.

يمكنكم الحصول على معلومات مفصلة عن أطبائنا من خلال النقر على الإسم

الدكتورة مليكة كولاهتشي مديرة ومؤسسة ترانسميد

الدكتور علي دورسون كان، أخصائي تجميلي في جراحة التجميل والترميم                                              

الدكتور علي إمره كارادنيز، أخصائي تجميلي في جراحة التجميل والترميم

الدكتور غوكان غور، جراح تجميلي

الدكتور أوغور ديكمن، أخصائي جراحة عامة

ماذا تعني زراعة الشعر؟


يسعنا القول بأننا نعتمد علي خبرتنا الممتدة على مدار 19عاماً في مجال زراعة الشعر.

إن نجاح زراعة الشعر مرتبطة تمام الارتباط بخبرة الطبيب وتخصصه، الاختيار المناسب للمستلزمات الفنية المستخدمَة وعمل فريق كبير منظم للغاية. يمكن أن يكون هناك بعض المساوئ لعدد من التقنيات والتطبيقات الحديثة التي لم تمر من خلال تجربة علمية واسعة النطاق. ولهذا السبب، فإننا نقدم إلى مرضانا فقط الحلول المجربَة والتي يمكنها منحهم أفضل النتائج مع أدنى درجات الخطورة.

ما هي عملية الشريحة؟
هي اختصار مصطلح  زراعة الوحدة البصيلية وهي عبارة عن أخذ شريط من الجلد الذي يشكل الكثير من جذور الشعر. ويمكن تمييز هذه الوحدات تحت المجهر ثلاثي الأبعاد. وبسبب أنها عبارة عن بنية تشريحية، فإن استئصالها و زرعها في أماكانها الجديدة يجعل من عملية زراعة الشعر عملية طبيعية وأكثر نجاحاً. وتكون البصيلات أكثر حيوية في المنطقة الجديدة، تضمن ترانسميد العمل في جميع الوحدات البصيلية وقت العملية.

كيف يتم استئصال جذور الشعر المراد زراعتها؟
تؤخذ جذور الشعر من المنطقة الواقعة بين الأذنين على شكل شريط ضيق وبعد العملية يبقي أثر رقيق جداً في نفس المنطقة. وفي ترانسميد يتم فصل كل جذر بعناية تحت المجهر لإعدادها للزراعة. تكون كل وحدة معدة وجاهزة للنقل إلى المكان الجديد..

  ما هو الإقتطاف؟
اختصار قطف الوحدة البصيلية. يتم استخراج الجذور المراد زراعتها بطريقة نزعهم واحدة تلو الأخرى بواسطة جهاز خاص. وتسمح هذه الطريقة لنزع الشعر الموجود على الجسم. و ميزة الطريقة تكمن في عدم ظهور مواضع استخراج الجذور أما زراعة جذور الشعر فتتم بنفس طريقة الشريحة.

ما هي الكثافة المرجوة في زراعة الشعر؟
تشير الأبحاث العلمية إلى أن كثافة الشعر تبلغ 80 شعرة بسماكة متوسطة لكل سنتيمتر مربع من الجلد يمكن أن تغطيه تماماً. ومع ذلك، ترتبط هذه الكثافة مع كون البصيلات غنية أم فقيرة من حيث جذور الشعر. بينما يمكن الحصول على كثافة شعر 30 شعرة لكل سنتيمتر مربع "مع بصيلات دقيقة تكون معظمها ثلاثية الجذور" وهذا الرقم يرتفع حتى يصل إلى 40 شعرة "وحدات بصيلة تكون معظمها ثنائية الجذور". ينبغي مناقشة كثافة الشعر مع جراح التجميل الذي سوف ينفذ عملية زراعة الشعر وينبغي تجنب أساليب التقدير غير الدقيقة..

 

ماهو تطبيق ريفيرسا - بي آر بي؟

نظام الريفرسا (بي آر بي) هو تطبيق خليط من "صفائح الدم الغنية بالبلازما" وبروتين ذاتي التخثر مستمد من منطقة الشعر الخفيف.

لماذا ريفرسا؟

على النقيض من التطبيقات الأخرى للبي آر بي، ريفرسا هو إجراء يقوم به ترانسميد بتوجيه من علماء الأحياء، والأطباء المتخصصين وأخصائيو الدم في مختبراتنا. تستند الريفيرسا على المواصفات الموافقة عليها من الـ FDA وكالة إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة، وتمت مراقبة النتائج من قبل فريق البحث والتطوير في ترانسميد.

هل يمكنن للريفيرسا أن تطبق على أي شخص؟

يمكن أن تتطبق على الرجال أو النساء الذين يعانون من تساقط الشعر لأسباب وراثية أو الموسمية، ولكن لم يفقدوا شعرهم بشكل كامل. ويتم الحصول على نتائج ناجحة جدا أيضا في داء الثعلبة.

ما هو إجراء نظام الريفيرسا؟

نظام ريفيرسا هو تطبيق المخثرات المأخوذة من دم المريض إلى جلدة رأسه عن طريق تفعيلها بالبروتينات المأخوذة أيضاً من دمك أيضاً. يتم تحضيرها من دم المريض بشكل كامل.

يتم أخذ 30 سم مكعب من دم المريض لتخضير البلازما الغنية بالصفائح، تعتبر هذه الكمية من الدم هي نفسها التي يتم أخذها لفحص الدم. يتمز نبذ عينة الدم هذه لمدة من الزمن على جهاز نابذ مع عدة خاصة لفصل خواصها. يتم تفعيل الصفائح المأخوذة هنا بإجراء تعقيمي ويحضر الزيج لتطبيقه على جلدة الرأس.

يطبق مزيج ريفيرسا على قشرة الرأس بمساحة 1 سم مربع بتقنية الحقن السطحي وما تبقى هو عبارة عن بخ المنطقة المعالجة ببخاخ خاص.

يجب عدم غسل المنطقة المعالجة لمدة 24 ساعة، وخلال هذه المدة يمكن توقع ألم خفيف بسبب الحقن. على أية حال يختفي الألم بعد ساعتين من التطبيق. وبما أن مزيج ريفيرسا لا يحتوي أي مادة من خارج دم المريض والبروتين الطبيعي فلا يوجد أي خطر لحساسية أو عدة بعد التداوي.

 

يمكنك حجز موعد مع أطبائنا لتتكلم عن الإجراءات

ما هي أعراض ريفرسا الجانبية؟

بما أن الريفيرسا هي خليط من مفاعلات طبيعي مأخوذة من دم المريض نفسه، فلا يوجد أي خطر أو ردة فعل حساسية أو عدوى خلال تطبيقها أو بعد التطبيق.

ما نوع البي آر بي المستخدم في ريفيرسا؟

يشكل نظام البي آر بي (صفائح الدم الغنية بالبلازما) المستخدم في ريفيررسا الأساس لتطبيق مزيج الدم المستخدم لتسريع شفاء الجروح منذ عام سبعينيات القرن المرض في جميع انحاء العالم.

اعترفت وكالة البي آر بي لنجوم الرياضة ولاعبي البيسبول في الولايات المتحدة وخاصةً العقد الماضي بهذا العلاج ليكون لعامة الناس.

هل نظام ريفيرسا مثبت؟

وافقت وكالة إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة FDA على نظام بي آر بي. وبالإضافة إلى ذلك، فإن مفاعلات البروتين من المخثرات المستخدمة في ريفيرسا يتم استخراجهم من دم المريض نفسه وهناك العديد من الدراسات في علم الطب تقترح بأن مفاعلات البروتين تساعد على نمو الخلية.

يكمن للريفيرسا أن تظهر نتائج مختلف على كل مريض، لذا التوقعات يجب أن تكون معقولة والتذكر بأن التأثيرات الإيجابية للعلاج لن تكون بنفس الدرجة على كل مريض.

دعنا نتصل بك للحصول على موعد لملاقاة أخصائية الجلد لدينا لتشرح لك المزيد عن ريفيرسا

لدينا فريق بحث مكون من دكتور في علم الأحياء، أستاذ في الطب، ومساعد مختبر وطبيبين أخصائيين. وحصلت هذه الدراسة على موافقة اللجنة الأخلاقية للطب.

                                       

 

علاج هير سبا بالأوزون Hair SPA

يجعل شعرك أكثر جمالاً ولمعاناً وحيوية أيضاً

يستخدم هذا العلاج للعناية بالبشرة، وتقوية الجهاز المناعي وعلاج العقبات التي تحدث في العظام. وعلاوة على ذلك يتم استخدامه للشعر أيضاً. مع جلسة لمدة نصف ساعة يمكنك أن تقول وداعاً للقشرة، الأكزيما والشيب.

مع الأسف لا تعطى المنتجات التي نستخدمها في المنزل أي نتيجة لمظهر جمالي مراد. للحصول على شعر صحي، يجب التعامل ذلك مع المحترفين.

أولاً يحدد أخصائيي ترانسميد احتياجات شعرك وفروة رأسك. بعد التحديد يدلك الأخصائي فروة رأسك بمحلول خاص. الخطوة الأخرى هي تطبيق أشعة آي-لايت (I-Light) الطبيعية. بعد هذه العملية سيتم تدليك فروة رأسك مرة أخرى باستخدام محلول خاص مختلف.

يوفر العلاج بالأوزون التنفس لفروة الرأس عن طريق فتح المسام. البقايا مثل الزيت والأوساخ تتم إزالتهم من الفروة. ويمكن تلمس أثر هذا العلاج على الشعر لفترة طويلة. و تعتبر كل المنتجات المستخدمة خلال العلاج والتدليك طبيعية.

يكتسب شعرك مظهر حيوية ولماع في نصف ساعة من العلاج. مساج الشعر في ترانسميد يقدم لك الحل لتجديد شعرك مع العلاج الذي تثق به مسبقاً
 

                                                                             

 

ليبو-شايبينك 

إجراء آمن للغاية يمكن تطبيقه على كل مناطق الجسم لإزالة الشحم الزائد والجلد المترهل

ليبو-شايبينك (Liposhaping) هو إجراء الحد الأدنى من إزالة رواسب الدهون الزائدة في المنطقة المستهدفة وإعادة هيكلة الجسم. ويمكن تقييم نجاحها عن طريق سلامة الإجراء وارتياح المريض وجودة النتائج.

الفرق الرئيسي لهذه العملية هو حجم الإبرة المستخدمة ونسبة السوائل المعطاة تحت الجلد والسوائل الممتصة.

تُجرى العملية بتقنيات دقيقة رقيقة جداً، باستخدام ضعف كمية السائل من الكمية المستخدمة في تقنيات أخرى.

عملية آمنة

عملية ليبو-شايبينك (Liposhaping) هي آمنة جداً والتي يمكن أن تؤدى في أي جزء من الجسم. تسبب السمنة في منطقة البطن المقاومة للعلاج بظهور المؤخرة، السمنة في المنطقة فوق الركبة والساق الداخلية، الكاحل، حدود الخصر، الفك، الذراع الداخلية. حتى الدهون الزائدة في الظهر تظهر خط حمالة الصدر والذي يمكن إزالته باستخدام هذا الإجراء. منذ أنه تنفذ تحت التخدير الموضعي فلا يوجد مخاطر للتخدير العام.

بما أننا نستخدم إبرة رقيقة جداً فلا حاجة لأية غرز. وبالتالي، لا تترك ندبات على منطقة العملية ولا تضر الأنسجة أو الأوعية، لكن يمكن أنا تسبب التهاب جلدي أو بعض كدمات التي تختفي في 10 أيام تقريباً. و على عكس عملية شفط الدهون، يتم استخدام التخدير الموضعي في عملية تشكيل الدهون لذلك هي أكثر أماناً. من ميزاتها الشفاء السريع وسهولة العودة إلى الحياة الطبيعية. يمكنك العودة إلى بيتك سيراً على الأقدام مجرد الانتهاء من العملية العملية.

 

بسبب المصل وهو نوع من خليط مخدر يعطى للمنطقة المراد إزالتها من المنطقة السائلة. وبالتالي، يمكن تحديد مناطق السمنة حيث يتم تنفيذ هذا الإجراء وهو امتصاص أسهل وأكثر تجانساً. بعد التدخل لا تحدث أية اعتراضات أو خشونة في المنطقة. استخدام الأجهزة الدقيقة يتطلب جهداً أقل ويسمح للجراح بالتحكم في اتجاه وموقف الجهاز بسهولة أكبر. في حين الحصول على نتيجة معينة، فيمكنك التحرك بشكل أنعم وألطف.

على من يمكن إجراء عملية تشكيل الدهون؟

 

أفضل المرشحين هم الأشخاص من ذوي الوزن الطبيعي الذين لديهم سمنة في أجزاء معينة من الجسم وإمتطاط في الجلد. تعتبر هذه العملية مثالية خاصة بالنسبة للذين قياس الجزء السفلي لجسمهم أكبر من الطرف العلوي  بنمرة واحدة. قبل العملية يجب أن تكونوا أصحاء بدنياً ومتوازيين نفسياً، ويجب أن تكون توقعاتكم واقعية. العمر لا يهم، ومع ذلك، فيكم للمرضى الكبار في السن التخلص من مرونة وإمتطاط الجلد لكن ليس بنفس النتيجة عند المرضى الشباب حيث بشرتهم تكون أصلب. كما أن الأشخاص ذو السمنة المفرطة الممتدة على مساحات واسعة في الجسم يعترون مرشحين لإجراء العملية. تنخفض كمية الدهون في هؤلاء الأفراد بشكل نسبي.

يمكن للمرضى ملاحظة التغير بعد العملية تماماً. ومع ذلك، يمكن ملاحظة تغيراً أكثر كثافة بعد 3 أسابيع من العملية. بعد العملية على ما يقرب من 3 أشهر تظهر النتيجة النهائية المرضية.

 ويمكن لنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام على المساعدة بحفاظ المظهر الجسدي. فزيادة الوزن ونقصانه لكمية 2 كيلو غرام لا تؤثر على نتيجة العملية.

زراعة الشعر وتقنياتها


Hair transplantation methodsفي تقنية زراعة وحدة البصيلة (FUT) ، يتم أخذ شريط ضيق من الجلد من المنطقة الواقعة بين الأذنين، حيث توجد جذور صحية (و يسمى حلقة الشعر) و يتم فصلها الى جذور واحدة تلو الأخرى. بعد ذلك يتم وضع هذه الجذور في القنوات التي تفتح في المنطقة المطلوب زراعة الشعر فيها.

وتستند تقنية قطف وحدة البصيلة بصفتها عملية ذات انتاجية عالية في قطف البصيلات دون ترك أثر يرى في المنطقة المانحة على مبدأ جمع جذور الشعر واحدة تلو الأخرى. تستخدم هذه التقنية منذ عام 2004 في العالم و في ترانسميد من قبل الجراحين المتخصصين. الفرق الوحيد بين طريقةFUE و طريقة FUT يتمثل فقط في طريقة جمع جذور الشعر. أما خطوات فتح القنوات و الزراعة هي نفسها في كلا الطريقتين.

ترانسميد هي المؤسسة المختصة التي يتم استخدام كلا الطريقتين بكفاءة والتي تعطي التدريب عن كلا الطريقتين في الخارج.

وقد أجرى الأطباء و الفريق الطبي المتخصص في ترانسميد أكثر من 15.000 عملية زراعة الشعر منذ تأسيسها في عام 1994. إن جميع الأطباء والمساعدين هم من الاختصاصيين من ذوي الخبرة في عمليات زراعة الشعر قد حصلوا على مؤهلات تعليمية من المستوى الدولي. يتم استخدام معدات عالية الجودة التقنية أثناء عمليات زراعة الشعر للحصول على نتائج تظهر بشكل طبيعي في الشعر. أيا كانت الطريقة المفضلة يتم إجراء العملية الخاصة بك في ترانسميد مع عناية واهتمام فائقين من قبل الطبيب المتخصص والفريق الطبي.

الجراحون العاملون لدينا في مجال الجراحة التجميلية و البلاستيكية تحت إدارة الدكتورة مليكة كولاهجي الطبية

الطبيب الجراح إلكر آبايدين، الطبيب الجراح أوزكه أرجون، الطبيب الجراح علي دورسون كان و الطبيب الجراح علي أمره قرة دنيز، كلهم من الجراحين المعروفين في مجال جراحة الشعر. إن أطباء ترانسميد يشاركون في المؤتمرات والاجتماعات الدولية (ISHRS) كمحاضرين و يقومون بتبادل المعارف والمساهمة في التطورات الطبية.

أما في قسم البحث و التطوير لمؤسسة ترانسميد يتم البحث عن تساقط الشعر ذو النمط الذكري بمساعدة من اللجنة الاستشارية الدولية العلمية. النتيجة الأولى التي تم الحصول عليها في هذه الدراسات هو براءة اختراع "محلول ترانسميد لتخزين الطعوم" الحل الذي يزيد من نسبة عمر الشعر المزروع.

أما Reversa للعلاج بالخلايا الذي اكتمل في عام 2010 هو تطبيق مزيج من PRP "البلازما الغنية بالصفائح الدموية" مع بروتين ذاتي مستمد من الصفيحات في المنطقة التي ضعف فيها الشعر. و قد لوحظ بعد تطبيق Reversa للعلاج بالخلايا توقف مؤقت في تساقط الشعر و ينخفض تساقط الشعر.

 

قطف الوحدة البصيلية

FUE الإقتطاف

في طريقة الاقتطاف يتم استخراج البصيلة مباشرةً من مستوى الجذر من الجلد.
لا يستخدم الجراح مبضعاً في المنطقة المانحة ولا يتم وضع أي خياطة في هذه المنطقة ولا تترك أي أثر يرى بالعين على النقاط التي تؤخذ منها الجذور.  تزرع الجذور في القنوات المفتوحة من قبل الجراحين على مناطق معدومة الشعر.

ترانمسيد متزامن مع العالم
في أكتوبر/تشرين الأول 2003، قام الدكتور راسمان بالإصدار الأول لطريقة الاقتطاف التي في اجتماع الجمعية الدولية لجراحة ترميم الشعر في نيويورك. و تقوم عيادة ترانسميد بإجراء عمليات الاقتطاف منذ يناير/كانون الثاني 2004.

هذا و منذ عام 2004 قام أطباء جراحة التجميل العاملين في ترانسميد بنقل ما يزيد 10 ملايين من البصيلات في أكثر من 5000 عملية جراحية. يمكن زراعة 3200 بصيلة \ في جلسة واحدة من 5-8 ساعات بطريقة الاقطتاف دون مشاكل. لا يوصى تجاوز هذا العدد لأن هذا يؤدي إلى ظهور فروة الرأس في المنطقة المانحة.

طريقة الاقتطاف في ترانمسيد
يتم استخراج البصيلات من المناطق الخلفية والجانبية من فروة الرأس واحدةً تلو الأخرى. وتستخدم محركات الجراحة المجهرية التي يبلغ قطرها 0.70-0.90 ملم صنعت خصيصاً لإجراء عمليات قطف وحدات البصيلات. للتأكد من قطف وحدة البصيلة واحدة تلو الأخرى وبشكل كامل تتم عملية القطف بطريقة متدرجة من قبل أطبائنا.

إن زراعة البصيلات المفصولة من الشعر الموجودة على شريط منزوع من مؤخرة الرأس أكثر طرق زراعة الشعر شيوعاً وتطوراً في الوقت الحاضر. وأزاحت هذه الطريقة طريقة نقل جريبات الشعر المجهرية من عرشها منذ أمد بعيد.

هنا يتم التعريف ببعض أهم معالم هذه التقنية. تضمن ترانسميد استخدام الشريحة فقط في عملية زراعة الشعر.

What is Follicular Unit (FU)?

يف يتم احتساب FU ؟

لتحديد المقدار الأمثل المطلوب في مناطق فيها شعر أقل عدداً و المزمع إجراء عملية الزراعة فيها يتم قياس كثافة المنطقة المانحة قبل كل علاج.
   
 
How are Follicular Units Obtained?

ما هو وحدة البصيلة (FUT)؟

عندما تنظر من بعيد، يحدث لديك انطباع بأن الشعر ينمو عموماً في صف و نظام معين واحداً تلو الآخر. ومع ذلك لم تكن هذه هي الحقيقة في الواقع.
   

الأثر الذي يحدث بعد العملية
تشكل ندبة في المنطقة المانحة لكن لا يمكن ملاحظتها إلا بصعوبة حتى عند مصفف الشعر.

عندما تنظر من بعيد، يحدث لديك انطباعاً بأن الشعر ينمو عموماً في صف ونظام معين واحداً تلو الآخر. ومع ذلك لم تكن هذه هي الحقيقة في الواقع. ونسمي الحزمة الطبيعية التي تتكون من عدة جذور للشعر بمصطلح "بصيلة". يمكن تمييز الوحدة تحت المجهر ثلاثي الأبعاد.

كيفية الحصول على وحدات البصيلات؟
لتحديد المقدار الأمثل المطلوب في مناطق فيها شعر أقل عدداً والمزمع إجراء عملية الزراعة فيها يتم قياس كثافة المنطقة المانحة قبل كل علاج. بعد إتمام هذا القياس بواسطة كاميرا مجهرية يتحدد حجم الشريط والحد الأقصى من وحدات البصيلات التي يمكن زراعتها.

يتم أخذ الشريط التي سيتم إزالته من المنطقة المانحة تحت تخدير موضعي. ويتم الحصول على وحدات البصيلات بطريقة ازالة شريط واحد وهذه الطريقة تتطلب مهارة خاصة وتدريباً عالياً


فاست فوروورد Fast Forward
لاحظ فريق البحث العلمي الذي يعمل تحت سقف ترانسميد ارتفاع معدلات تمسك البصيلات في المناطق المزروعة لمرضى زراعة الشعر الذين تم تطبيق علاج فاست فورويرد عليهم و زيادة سرعة التئام الجروح بعد العملية.

مم يتكون نظام فاست فوروورد؟
يتكون نظام فاست فوروورد من المنتجات المتفرعة المقبولة طبياً والتي تنشط الصفيحات مع  البلازما الغنية بالصفائح الدموية "بي آر بي".

Recovery After Operationلماذا فاست فوروورد؟
يتم تنفيذ هذا النظام في الوسط المختبري تماماً من قبل ترانسميد على خلاف تطبيقات  بي آر بي الأخرى. إن فاست فوروورد عملية يتم تنفيذها تحت إشراف أخصائيي الكيمياء الحيوي والمشاورين من المدرسين الأكادميين بإضافة العوامل التي تسهل من ظهور الأنزيمات العلاجية التي تحتويها المنشطات الحيوية الصفيحات. ويعتمد على نتائج الأدبيات الطبية العالمية والملاحظات السريرية التي توصل إليها فريق البحث و التطوير في ترانسميد.

هل يمكن تطبيق فاست فورويرد على الجميع؟
ويمكن تطبيق نظام فاست فوروورد على كل من خضع لعملية زراعة الشعر.

ما هو الإجراء في نظام فاست فوروورد؟
يشمل تنشيط الصفيحات المتحصلة من دم المريض نفسه مع مزيج خاص و تطبيق ذلك على المنطقة التي زرعت فيها الشعر بعد العملية..

لمناقشة الإجراءات و موضوعات متصلة بزراعة الشعر.

للحصول على معلومات مفصلة يمكنك مشاهدة عرض فيديو للدكتورة مليكة كولاهتشي المديرة الطبية لترانسميد

هل هناك أية مضاعفات لنظام فاست فوروورد؟
بما أن المزيج يستحصل من دم المريض نفسه والمفعلات الطبيعية في جسم المريض نفسه لا يلاحظ أي رد فعل لحساسية أو عدوى أثناء العملية أو بعدها بتاتاً.

ما هي بي آر بي التي تستخدم في نظام فاست فوروورد؟
إن البي آر بي التي تستخدم في نظام فاست فورويرد تشكل العمود الفقري للإجراء وهي مشتقة دموية تستخدم لتسريع التئام الجروح منذ سنوات الـ 1970 في جميع أنحاء العالم. ومما جعل هذا العلاج أكثر شهرة ومعروفاً للجميع أن يطبق على الرياضيين ونجوم لاعبي البيسبول في الولايات المتحدة الأمريكية خصوصاً في السنوات العشر الأخيرة. وبذلك أصبحت طريقة علاج معترف بها في المجتمع..

 

بدأ نقل مثل هذه الأبحاث لمجال جراحة الشعر مع العروض في مؤتمرات الجمعية الدولية لجراحة ترميم الشعر التي عقدت في أوائل سنوات 2000 واستمر مع نتائج دراسات طبية حول هذا الموضوع في عام 2004. إذا كنت مهتما في نماذج الكتابات الأجنبية حول هذا الموضوع 

هل ثبت نجاح نظام فاست فوروورد؟
إن البي آر بي التي تستخدم في نظام فاست فوروةرد والتي تشكل العمود الفقري للإجراء وهي مشتقة دموية تستخدم لتسريع التئام الجروح منذ سنوات الـ 1970 في جميع أنحاء العالم. قد أعتمدت من قبل إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا إضافة الى أن المفعلات والبروتينات المنتجة من الصفيحات تم استحصالها من ذات المريض أي من دمه ويعاد إليه بعد مروره بعمليات مختلفة. وهي من النوع التي تدعم تكاثر الخلايا كما نصت عليه في العديد من البحوث العلمية المنشورة في الدوريات الطبية.

يجوز أن تختلف آثار نظام فاست فوروورد في مختلف المرضى. لذلك ينبغي أن تكون التوقعات معقولة وينبغي أن يوضع في الاعتبار أن الآثار الإيجابية للعلاج لن تكون على نفس المستوى في جميع المرضى.

 

خط الشعر الطبيعي

نسمي حدود الشعر حيث تلتقي الجبهة مع المنبت "خط الشعر". وللحصول على خط شعر يظهر بشكل طبيعي: يتطلب من الجراح أن يكون ذات مهارة اليد فضلا عن نوع من البراعة الفنية. يجب أن يكون خط الشعر متوافقا مع الحدود ذات الصلة في الوجه وبالتالي ينبغي تقييمه في قواعد حسابية معينة جماليا. في ترانسميد، يتم تحديد خط الشعر مع جهاز ليزر خاص يحقق التماثل الكامل. و إن طبيعية خط الشعر مرتبطة تماما بطبيعية مظهر الاجراء المطبق. لذلك تعمل ترانسميد مع طريقة الزرع الهندسية الخاصة طورتهت بنفسها و مع وحدات البصيلات التشريحية الآحادية.

 

 

زراعة الحواجب

تشكل العيون الأجزاء الأكثر تميزاً في الوجه.

تشكل العيون الأجزاء الأكثر تميزاً في الوجه. والحواجب تلعب دوراً هاماً في تشكيل تعابير مختلفة على الوجه عن طريق تأطير العينين. لم يتم تطوير علاج أو مستحضرات تجميل طبية لتنمية الحواجب في المناطق التي فقدت الحواجب أو نقصت حتى الآن. أياً كان السبب يمكن زراعة جذور الشعر في مكان الحواجب المفقودة ويمكن أن يظهر الشعر الجديد في النمو مثل الحواجب.

.
ما هي زراعة الحواجب و كيف تجرى؟

إن عملية زراعة الحواجب عبارة عن نقل جذور الشعر الصحية المبرمجة وراثياً على ألا تتساقط مدى الحياة و التي يتم استحصالها من المنطقة الواقعة بين الأذنين في الجزء الخلفي من الرأس والتي تسمى "المنطقة المانحة".

تبدأ هذه العملية مع قرار المريض لشكل الحاجب الذي يرغب فيه بعد التشاور مع جراح التجميل. وبعد ذلك يتم إعطاء مهدئ خفيف لتخدير المريض ويجرى تخدير للمنطقة التي سيتم تنفيذ هذا الإجراء فيها. تستمر هذه العملية حوالي ساعة واحدة وقد يستحم المريض بعد 24 ساعة بعد العملية.

ويلاحظ تقشر خفيف وإحمرار في منطقة الزراعة بعد العملية لمدة أربعة أيام. تشفي المنطقة التي يتم تنفيذ عملية الزراعة تماماً بعد مرور ستة أو سبعة أيام. والنمو الكامل للحواجب المزروعة يستغرق من ثلاثة إلى ستة أشهر. على الرغم من أنه عادة ما يحتاج لتدخل ثان. ينبغي تقييم النمو في نهاية الشهر السادس وإجراء التدخل الثاني للحصول على النتيجة المرجوة إذا لزم الأمر.

.

Eyebrow Restoration

إن عملية زراعة الحواجب من العمليات الدقيقة التي تتطلب التخصص. لأن زوايا واتجاهات الشعر في منطقة الحاجبين مختلفة من شعر فروة الرأس. الشعر في منطقة فروة الرأس ينمو بزاوية 45 درجة ولكن نمو الشعر في منطقة الحاجب موازي تقريباً للجلد. فإن جذور الشعر في هذه المنطقة تنمو عمودياً في منطقة التقاطع مع الأنف ومتجهة نحو الأسفل في الجزء العلوي من الحاجبين ومتجهاً نحو الأعلى في الجزء الأسفل من الحاجبين. و يصبح الشعر سطراً واحداً في النهاية. ولذلك يجب وضع الجذور المنزوعة من فروة الرأس إلى حويصلات صغيرة جداً في الجلد وحدات بصيلات رقيقة للغاية بحيث لا تترك أي أثر في المنطقة ويتم التوصل إلى مظهر طبيعي. كما ترون وبسبب كل هذه الأسباب أن تشكيل الحاجبين من قبل طبيب جراحة التجميل صاحب الخبرة أمر في غاية الأهميةلا توجد أية مضاعفات تحدث في عملية زراعة الحواجب. ومع ذلك ينبغي أن يؤخذ في الاعتبار أن الحواجب الجديدة تنمو بشكل أسرع من الشعر. لذلك فالحواجب الجديدة تنمو بشكل أسرع مقارنة مع حواجبك لا سيما في السنة الأولى بعد زراعة الحاجب. بعد عام واحد تبدأ الحواجب الجديدة للتكيف مع معدل النمو في المنطقة التي تمت الزراعة فيها.

زراعة الشعر وتقنياتها

في تقنية الشريحة، يتم أخذ شريط ضيق من الجلد من المنطقة الواقعة بين الأذنين، حيث توجد جذور قوية وصحية ثم يتم فصلها إلى جذور واحدة تلو الأخرى. بعد ذلك يتم وضع هذه الجذور في القنوات التي تفتح في المنطقة المطلوب زراعة الشعر فيها.

وتستند تقنية الاقطتاف بصفتها عملية ذات إنتاجية عالية في قطف البصيلات دون ترك أثر يرى في المنطقة المانحة على مبدأ جمع جذور الشعر واحدة تلو الأخرى. تستخدم هذه التقنية منذ عام 2004 في العالم وفي ترانسميد من قبل الجراحي الأخصائيين، الفرق الوحيد بين الاقطتاف والشريحة يتمثل فقط في طريقة جمع جذور الشعر، أما خطوات فتح القنوات و الزراعة هي نفسها في كلا الطريقتين.

ترانسميد هي المؤسسة المختصة التي يتم استخدام كلا الطريقتين بكفاءة والتي تعطي التدريب عن كلا الطريقتين في الخارج.

وقد أجرى الأطباء و الفريق الطبي المتخصص في ترانسميد أكثر من 15.000 عملية زراعة الشعر منذ تأسيسها في عام 1994. إن جميع الأطباء والمساعدين هم من الاختصاصيين ذوي الخبرة في عمليات زراعة الشعر قد حصلوا على مؤهلات تعليمية على المستوى الدولي. يتم استخدام معدات عالية الجودة التقنية أثناء عمليات زراعة الشعر للحصول على نتائج تظهر بشكل طبيعي في الشعر. أياً كانت الطريقة المفضلة يتم إجراء العملية الخاصة بك في ترانسميد مع عناية واهتمام فائقين من قبل الطبيب المتخصص والفريق الطبي.


زراعة اللحية والشارب والسوالف: 

كيف تجرى عملية زراعة اللحية والشارب؟
يمكن إجراء عملية زراعة اللحية و الشارب على أي شخص لديه الشعر على فروة الرأس. يتم تنفيذ العملية من خلال استخراج جذور الشعر الرقيقة من المنطقة الواقعة بين الأذنين فوق الرقبة أو من أعلى الأذنين.كما هو الحال في عمليات زراعة الشعر تستخدم في طريقة الاقتطاف، فالمرضى الذين يوافقون على حلق الشعر على الصفر و تستخدم طريقة الشريحة على المرضى الذين لا يوافقون على حلق الشعر على الصفر في زراعة اللحية والشارب.يبدأ الجلد بالتشفي في شكل قشور حمراء في يوم الزراعة ويعود إلى شكله الطبيعي بعد أسبوع من إجراء عملية الزراعة. لا يحدث أي ألم أو أذى شديد بعد عملية زراعة اللحية والشارب كما هو الحال مع عمليات زراعة الشعر فروة الرأس.تبدأ النتائج في الظهور بعد مضي ما يقرب على ثمانية إلى عشرة أسابيع بعد العملية. لا يمكن تمييز شعر اللحية الموجودة من شعر فروة الرأس التي تتم زراعتها بالعين المجردة. تكون النتيجة طبيعية ودائمة.

 

 

 

المزيد من الخدمات

0 تعليقات

أترك تعليق