00902122226161
info@merhabaturkiye.net

الرياض تستضيف منتدى الأعمال التركي – السعودي

افتتح منتدى الأعمال التركي – السعودي صباح أمس الأحد، أعماله بالعاصمة السعودية الرياض بمشاركة لفيف من رجال الأعمال والمستثمرين من كلا البلدين.

وحضر المنتدى رئيس الغرفة التجارية بالرياض "عبد الرحمن الزامل" ونائب المدير العام للصادرات بوزارة الاقتصاد التركية "صالح جيجك" الذي لفت، خلال الكلمة التي ألقاها في حفل الافتتاح، إلى الطفرة الاقتصادية التي شهدتها بلاده خلال السنوات العشر الماضية، مشيرًا إلى أن هذا النوع من المنتديات التجارية سيسهم بشكل كبير في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.
من جانبه، أوضح الزامل بأن العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وتركيا تتمتع بتطور كبير في شتى المجالات، لافتًا إلى أنهم في السعودية يعملون على قدم وساق حتى يحققوا تقدّمًا اقتصاديًا مماثل لما حققته تركيا.
وتابع الزامل كلامه بالتنويه على أن السعودية لم ترقَ إلى أن تكون من القوى الاقتصادية الكبرى في المنطقة اعتمادًا فقط على مواردها من النفط، مضيفًا بأنهم استفادوا من النفط وموارد الطاقة من أجل تطوير الاقتصاد والمجتمع بشكل عام.
وطالب الزامل رجال الأعمال الأتراك بضخ المزيد من الاستثمار في السعودية، مذكّرًا بأن تركيا ومصر تعتبران من أكثر البلدان التي يرجّحها رجال الأعمال السعوديون للاستثمار بها.