00902122226161
info@merhabaturkiye.net

القاهرة تشهد عقد ملتقى رجال الأعمال المصريين االأتراك العاملين فى مجال الأثاث

تركيا اليوم : عقد صباح اليوم السبت بفندق ميريديان القاهرة ملتقى صناع و تجار الأثاث ولوازمه بين مصر وتركيا بحضور السفير التركى بالقاهرة حسين عونى بوتصالى والسيد هانى شريف عبد الباقى بلال رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية التركية والسيد أحمد احيصكالى رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين بإناجول بتركيا والسيد عبد الله العادلى نائبا عن السيد حسن مالك رئيس الجمعية المصرية لتنمية الأعمال والسيد احمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية والسيد حسين شاهين عضو مجلس النواب التركى عن حزب العدالة والتنمية عن مدينة بورصة التركية ولفيف من رجال الأعمال المصريين والأتراك .

بدأ الملتقى بكلمة للأستاذ إلهامى أونال أمين جمعية رجال العمال المصرية االتركية أكد فيها رسالة وأهداف الجمعية وأنشطتها التى تتمثل فى بناء جسر تجارى بين مصر وتركيا وتزويد مصر بالمستثمرين الجدد وانفتاح المنتج المصرى على تركيا والعالم وتواصل رجال العمال المصريين مع نظرائهم الاتراك ... وغير ذلك من الأهداف .
كما أكد السيد هانى بلال فى كلمته الرغبة القوية المشتركة بين الجانبين المصرى والتركى لتحقيق حلم كبير وهو وصول مستوى التبادل التجارى بين البلدين إلى 10 مليارات دولار خاصة مع الجهد المتواصل الذى تبذله جمعية رجال الأعمال المصرية التركية وسعى الحكومتين المصرية والتركية لتذليل العقبات أمام رجال الأعمال والاستثمار .
كما عبر السيد أحمد أحيصكالى عن سعادته بوجوده فى مصر ووجود ممثلى 50 شركة تعمل فى مجال الأثاث تضم 60 رجل أعمال بهدف بناء جسور تعاون تجاري مع نظرائهم المصريين ، وأكد ان وجوده مع زملائه رجال الأعمال الأتراك جاء تلبية لدعوة رئيس الجمهوررية المصرى د. محمد مرسى لرجال الأعمال الأتراك للاستثمار فى مصر.
من جانبه أكد أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية أن التعاون بين مصر وتركيا يساعد على الوصول إلى 600 مليون مستهلك وعلينا أن نتكامل معا ، كما نوه إلى أن صناعة الأثاث فى مصر فى قمة جمالها وروعتها خاصة الأعمال اليدوية كما أكد انه قال لوزير الخارجية الأمريكى الذى يزور مصر نحن نريد التجارة ولا نريد المساعدات ، وأضاف أن قطاع الأثاث فى مصر شهد نموا كبيرا وتضاعف إنتاجه فى الفترة من عام 2004 وحتى عام 2008 وهو مجال كبير للتعاون بين الجانبين .
وفى ختام الجلسة الافتتاحية قدم السفير التركى بالقاهرة حسبن عونى التهنئة لجمعية رجال الأعمال المصرية التركية واكد ان الفرص اللاستثمارية فى مصر كبيرة فمصر تتميز برخص سعر الطاقة حتى مع رفع الدعم كما تتميز بالأيدى العاملة الماهرة الرخيصة .. ودعا رجال الأعمال الأتراك إلى عقد شراكة مع نظرائهم المصريين .