00902122226161
info@merhabaturkiye.net

 "ميركل" تزور تركيا نهاية الأسبوع الجاري

 

تعتزم المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" إجراء زيارة رسمية إلى تركيا يوم الأحد المقبل، تستغرق يومين لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك مع المسؤولين الأتراك.

 وبحسب المعلومات التي حصل عليها مراسل وكالة "جيهان" للأنباء في برلين، فإن ميركل سيرافقها في زيارتها إلى تركيا وفد اقتصادي رفيع المستوى لتناول العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الجانب التركي.
ويشمل برنامج زيارة ميركل، جولة تفقدية للوحدات الألمانية المسؤولة عن استخدام بطاريات صواريخ "بارتريوت" التي نصبها حلف شمال الأطلسي "ناتو" بولاية "قهرمان مرعش" جنوب تركيا، كما ستزور المستشارة الألمانية الآثار المسيحية القديمة الموجودة في منطقة "كابادوكيا" الواقعة في ولاية "نيفشهير" وسط تركيا.
وفي اليوم التالي للزيارة، تلتقي ميركل الرئيس التركي "عبد الله جول" ورئيس الوزراء "رجب طيب أردوغان" في قصر "جانقايا" الجمهوري بالعاصمة أنقرة لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتشارك المستشارة الألمانية، بصحبة أردوغان، في لقاء يجمعهما بممثلي شركات الأعمال الألمانية والتركية، يعقب ذلك حضورها المعرض الاقتصادي الألماني – التركي.