00902122226161
info@merhabaturkiye.net

اكتشاف حقل للغاز الطبيعي في إسطنبول

                                                                              

جيهان : ذكرت مصادر صحفية أن شركة "Merty Energy" التركية تمكّنت من اكتشاف حقل للغاز الطبيعي بالقرب من مركز "سيليفري" الواقع في أقصى شرق الشطر الأوروبي لمدينة إسطنبول.

واستطاعت الشركة العثور على غاز طبيعي عالي المستوى من حيث القيمة الاقتصادية على عمق يتراوح ما بين 450 – 500 متر في بئر "جايرليق – 1" بالقرب من سيليفري.
وأوضح المدير التنفيذي للشركة "أونجون يولدمير"، في تصريح أدلى به لوكالة "رويترز" للأنباء، بأنهم اكتشفوا حقلاً للغاز الطبيعي في بئر جايرليق – 1 بعد الانتهاء من اختباراته اللازمة، لافتًا إلى أنهم يستعدون لإجراء اختبارات مماثلة لبئر "دامليجا – 1"، ومن ثمّ استخراج الغاز الطبيعي منهما في غضون شهرين أو ثلاثة أشهر.
وتابع يولدمير تصريحه بالإشارة إلى أنهم اكتشفوا العديد من آبار البترول والغاز الطبيعي بعد دراسات وأبحاث مكثَّفة استمرت على مدار السنوات الماضية، مبينًا بأن كميات إنتاج الآبار المكتشفَة سيتم تحديدها خلال فترة وجيزة عقب إتمام الاختبارات الضرورية.
يُذكر أن خبراء الطاقة في تركيا يتوقعون أن يصل الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي العام الحالي إلى 700 مليون متر مكعب، بينما سيبلغ الاستهلاك خلال العام ذاته 47.6 مليار متر مكعب، وهو ما يدفع تركيا لاستيراد كميات هائلة من الغاز الطبيعي من الخارج.