00902122226161
info@merhabaturkiye.net

مصر وتركيا توقعان اتفاقية لتقديم خدمات الاتصالات لأوروبا

 

 

   

مصر وتركيا توقعان اتفاقية لتقديم خدمات الاتصالات لأوروبا

                                                                       

يقوم وفد حكومي تركي غدا الأحد بزيارة رسمية لمصر لتوقيع اتفاقية تعاون مصرية تركية مشتركة في مجال تقديم خدمات " التعهيد " ( الاتصالات للغير " الكول سنتر" ) لدول قارة أوربا.

قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر المهندس ياسر القاضي، أن تلك الاتفاقية تستهدف وضع مصر كأحد المراكز العالمية لتقديم خدمات التعهيد الى اوروبا عبر دولة تركيا.
 وخدمات التعهيد هي خدمات الاتصالات للغير " الكول سنتر" واهمها هي تقديم خدمة مركز العملاء للشركات.
 وأضاف القاضي في اتصال هاتفي لمراسل وكالة " الأناضول" للأنباء اليوم السبت، إن تلك الاتفاقية ستوقع بحضور وفد حكومي مصري برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي، ووفد حكومي تركي برئاسة رئيس هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات في تركيا، والسفير التركي في مصر.
 وقد بلغ اجمالي صادرات مصر من خدمات التعهيد وتكنولوجيا المعلومات والخدمات العابرة للحدود المقدمة من مصر عام 2012 ما يقرب من نحو 1.45 مليار دولار حسب ارقام هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.
 وقالت مؤسسة "جارتنر" الاستشارية العالمية الكبرى المتخصصة في الاستشارات التكنولوجية أن مصر من بين أبرز 30 دولة على مستوى العالم في تقديم هذا النوع من الخدمات عام 2008.
 وحول آلية تنفيذ تلك الاتفاقية قال القاضي، أن تلك الاتفاقية ستضع استراتيجية للتعاون الثلاثي من الجانب المصري بين شركة فودافون للخدمات العالمية، وشركة الخدمات المتكاملة والتكنولوجيا المصرية "IST" وهي من شركات القطاع الخاص، ومن الجانب التركي الشركة التركية لمراكز خدمات العملاء في مجال تقديم خدمات التعهيد لدول القارة الأوربية.
 وأضاف ان تلك الاتفاقية تضمن خلق 1000 فرصة عمل في عامها الأول وأضعاف ذلك الرقم حتى عام 2015، مشيرا الى ان الكيان الجديد سيخصص له موقع جديد بالقرية الذكية في المعادي.
 ومن جانبها قالت ريمان رمضان رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة فودافون مصر في اتصال هاتفي لمراسل وكالة " الأناضول" للأنباء اليوم السبت، أن تلك الاتفاقية ستضمن تأهيل موظفي " الكول سنتر" الخاص بشركة فودافون للتعامل مع الجهات الدولية المختلفة.
 وأضافت، هناك العديد من الجهات الحكومية والغير حكومية المشاركة في تنفيذ تلك الاتفاقية على رأسها هيئتي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية والتركية، وشركة فودافون والشركة التركية لمراكز خدمات العملاء وشركة الخدمات المتكاملة والتكنولوجيا المصرية "IST".
 
وكان رئيس قطاع الخدمات الدولية بفودافون مصر شريف بكير قد قال في تصريحات سابقة، إن " فودافون " تستحوذ على 30 % من خدمات التعهيد وتكنولوجيا المعلومات والخدمات العابرة للحدود المقدمة من مصر.
 وأعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في وقت سابق عن خطة تستهدف رفع صادرات القطاع إلي 2 مليار دولار بحلول العام الحالي 2013، وجذب استثمارات جديدة قدرها 3 مليار دولار لإدخال خدمات الجيل الرابع لخدمة الهواتف المحمولة ورفع مستويات كثافة انتشار مستخدمي الانترنت الي 40% من سكان مصر بعام 2015.
 بالإضافة الى زيادة فرص العمل المباشرة في مجال صادرات خدمات التعهيد وتكنولوجيا المعلومات إلي 75 ألف فرصة عمل بنهاية عام 2015  وزيادة فرص العمل غير المباشرة بالقطاع من 100 الف فرصة عمل إلي 220 ألف فرصة.