00902122226161
info@merhabaturkiye.net

ارتفاع عدد قتلى الانفجار على الحدود السورية التركية إلى 13

ارتفاع عدد قتلى الانفجار على الحدود السورية التركية إلى 13

ارتفع عدد قتلى الانفجار الذي وقع على معبر "جلوه غوزو" على الحدود التركية السورية في ولاية "هاطاي" جنوب تركيا إلى 13 قتيلا، من بينهم 3 أتراك، بحسب مراسل الأناضول الذي أشار إلى أن عدد المصابين وصل إلى 28 مصابة 13 منهم حالتهم خطيرة.

وأوضح المصدر أن العدد الإجمالي للقتلى يشمل من فقدوا حياتهم في المستشفيات، وأن عدد المصابين في الحادث وصل إلى 28 مصابا من بينهم 9 أتراك، و19 سوريا، وأن 13 من العدد الإجمالي للمصابين حالتهم خطيرة للغاية منهم 5 أتراك، و8 سورويون.
ومازال المصابون يتلقون العلاج في مشفى "ريحانلي"، وكذلك في مشفى "أنطاكيا"، اللتين نقلوا إليها، فضلا عن المستشفيات الأخرى التي أسسها السوريون لمعالجة المصابين من اللاجئين السوريين.
هذا وقد أدى الانفجار الذي تسببت فيه سيارة تحمل لوحات سورية، والذي وقع عصر اليوم، عند المعبر الحدودي المذكور إلى تضرر 9 سيارات سورية باضرار بالغة.
 والمنطقة التي شهدت الانفجار، تستخدم في الفترة الأخيرة من أجل تفريغ سيارات المساعدات التركية إلى سورية لحمولتها إلى مركبات أخرى، مؤكدا على أن الأيام الأخيرة كانت تشهد ازدحاما كبيرا في المنطقة.
وكشفت المعلومات، في وقت سابق عن جنسية خمسة قتلى، منهم تركيان، و3 مواطنين سوريين، في حين لم تتضح بعد جنسيات باقي الضحايا
وقال مدير المنطقة الجمركية في المعبر "عدنان قورقماز"، لمراسل الأناضول، في وقت سابق أن الحادث نجم عن انفجار سيارة تحمل لوحة سورية كانت متوقفة داخل المعبر، كانت قريبة من بوابة الخروج باتجاه الاراضي السورية.
  من جانبه، اتصل الرئيس التركي "عبد الله جول"، بوالي "هاطاي" "والي لكسيز"، من أجل الحصول منه على معلومات تفصيلية تتعلق بالانفجار، حسب ما أوردته مصادر من رئاسة الجمهورية.