00902122226161
info@merhabaturkiye.net

عُرف هذا الشارع في أواخر القرن التاسع عشر باسم Grande Rue de Pera، ويحمل هذا الشارع حياة المدينة العصرية بكل أشكالها. وهو قلب الحياة في أسطنبول، والتجول على طول هذا الشارع أمر مفروغ منه. لتشاهد شارع الاستقلال في أكثر أوقاته ازدحاما عليك بالذهاب للشارع ما بين الساعة 4م و 8م يوميا خاصة في أيام الجمعة والأحد.
في منتصف الطريق على طول شارع الاستقلال توجد مدرسة Galatasaray (جالاتاساراي) الثانوية التي تأسست في 1868 على يد السلطان عبد العزيز (1861 – 1876) كمدرسة يتعلم فيها الطلاب الفرنسية والتركية. وقد أصبحت حاليا مدرسة عامة مرموقة.
بالقرب من هنا يوجد مبنى Cité de Pera حيث يقع  ممر الزهور الشهير Çiçek Pasajı. وعندما كان قطار Orient Express  الشهير يمر عبر اسطنبول القديمة كان شارع الاستقلال الشارع الأشهر للتنزه في ذلك الوقت. كان مبنى Cité de Pera المبنى الأكثر روعة في المدينة. وقد تم بنائه في 1876، وأخذت الديكورات النمط الإمبراطوري الثاني، وقد ضم مراكز للتسوق وشققا سكنية. وبخفوت نجم بيرا بدأ المبنى في الانحدار، وتم منح متاجره الشهيرة  لباعة الزهور ومن ثم إلى مييهانيس meyhanes حيث يسهر ويحتفل محتسوا الخمور طوال الليل. تهدمت أجزاء من المبنى في أواخر السبعينات؛ وبإعادة بناءها تم تجميل الممر فقد سحره السافر. يتجنب السكان المحليون حاليا طعام الباعة المتجولون المعروض في هذا الشارع، ويعبرون لما خلف الممر ليتناولوا الطعام في واحدة من أكثر مناطق تناول الطعام الشعبية والحيوية ألا وهي شارع نديم Nevizade) (Sokak.
بجوار Çiçek Pasajı ستجد Şahne Sokak، و Beyoğlu's Balık Pazar (سوق السمك)، وأكشاك لبيع الفاكهة، والخضروات، والمخلل، وغيرها من المنتجات. قبالة Balık Pazar ستجد (الممر الأوربي) Avrupa Pasajı الكلاسيكي الجديد وهو معرضا صغيرا مُعبد بالرخام، ومتاجر تبيع ملابس السياح وبعض التحف، وأيضا Aslıhan Pasajı وهو ممر من طابقين مليء بالكتب المستعملة.